fatima48 نائبة المدير العام
علم الدولة : عدد الرسائل : 2312 العمل/الترفيه : ماكثة بالبيت الدولة : الجزائر تاريخ التسجيل : 19/12/2008 نقاط : 3472
| موضوع: قصة المعلم و الغلام الأحد يونيو 21, 2009 4:01 pm | |
| قصة المعلم والغلام كان هناك غلام أرسل إلى بلاد بعيده للدراسة وظل هناك بضعا من الزمن..ذهب بعد عودته إلى أهله ليطلب منهم ان يحضروا له معلم ديني ليجيب على أسئلته الثلاثه, أخيرا وجدوا له معلم ديني مسلم ودار بينهماالحوارالتالي: الغلام: من أنت؟ وهل تستطيع الإجابة على أسئلتي الثلاث؟ المعلم: أنا عبد من عباد الله..وسأجيب على أسئلتك بأذن الله الغلام: هل أنت متأكد؟ الكثير من الأطباء والعلماء قبلك لم يستطيعواالاجابه على أسئلتي! المعلم: سأحاول جهدي..وبعون من الله الغلام: لدي 3 أسئلة هل الله موجود فعلا؟ وإذا كان كذلك ارني شكله؟ ما هو القضاء والقدر؟ .إذا كان الشيطان مخلوقا من نار..فلماذا يلقى فيها بعد ذلك وهي لن تؤثر فيه؟ صفع المعلم الغلام صفعه قويه على وجهه فقال الغلام وهو يتألم: لماذا صفعتني؟ وما الذي جعلك تغضب مني؟ أجاب المعلم: لست غاضبا وإنما الصفعة هي الإجابة على أسئلتك الثلاث.. الغلام: ولكني لم أفهم شيئا المعلم: ماذا تشعر بعد ان صفعتك؟ الغلام: بالطبع اشعر بالألم المعلم: إذا هل تعتقد ان هذا الألم موجود؟ الغلام: نعم المعلم: ارني شكله؟ الغلام: لا أستطيع المعلم: هذا هو جوابي الأول..كلنا نشعر بوجود الله ولكن لا نستطيع رؤيته ثم أضاف: هل حلمت البارحة باني سوف أصفعك؟ الغلام: لا المعلم: هل خطر ببالك أني سأصفعك اليوم؟ الغلام: لا المعلم: هذا هو القضاء والقدر ثم أضاف: يدي التي صفعتك بها,مما خلقت؟ الغلام: من طين المعلم: وماذا عن وجهك؟ الغلام: من طين المعلم: ماذا تشعر بعد ان صفعتك؟ الغلام: اشعر بالألم المعلم: تماما..فبالرغم من ان الشيطان مخلوق من نار..ولكن إذا شاء الله فستكون النار مكانا أليما للشيطان | |
|
وسيلة الاميرة مشرفة عامة
علم الدولة : المهنة : طالبة عدد الرسائل : 4418 الدولة : الجزائر تاريخ التسجيل : 01/02/2009 نقاط : 7742
| موضوع: رد: قصة المعلم و الغلام الإثنين يونيو 22, 2009 7:27 am | |
| سبحان الله وفوق كل دي علم عليم
| |
|
جمال نائب المدير العام
علم الدولة : عدد الرسائل : 2150 العمل/الترفيه : نعم الدولة : الجزائر تاريخ التسجيل : 16/12/2008 نقاط : 4133
| موضوع: رد: قصة المعلم و الغلام الخميس يوليو 09, 2009 8:43 pm | |
| | |
|