منتديات جيل المستقبل
[ ]صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله 181
[center]السلام عليكم / عزيزي الزائر :انت غيرمسجل لدينا في حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا ينبغي عليكم ،التسجيل أولآ

منتديات جيل المستقبل
[ ]صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله 181
[center]السلام عليكم / عزيزي الزائر :انت غيرمسجل لدينا في حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا ينبغي عليكم ،التسجيل أولآ

منتديات جيل المستقبل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات جيل المستقبل

ادب- شعر- قصص وروايات- صحة وطب وجمال-ازياء-ديكور-تربويات-العاب وتسالي- افلام- صور جمييلات - صورفنانات ومشاهير
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
دخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 68 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 68 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 313 بتاريخ الإثنين سبتمبر 23, 2024 7:34 am
قائمة المنتديات







المواضيع الأخيرة
» موقع رائع يقدكم لكم جميع الاعلانات بيع و ايجار العقارات
صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Icon_minitimeالسبت ديسمبر 28, 2019 8:29 pm من طرف algeriahome

» صور الامورة نرمين الفقي
صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Icon_minitimeالإثنين يناير 30, 2017 2:56 pm من طرف Admin

» الدنيا كذبة
صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Icon_minitimeالأربعاء يناير 25, 2017 7:47 am من طرف Admin

» Exll مذكرات التخرج في الهندسة الكهربائية
صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Icon_minitimeالسبت يناير 21, 2017 5:04 pm من طرف Admin

» اهلا ومرحبا بكم في افضل موقع طبي 01067171515
صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Icon_minitimeالسبت مايو 16, 2015 4:08 pm من طرف انوش العاصي

» اهلا ومرحبا بكم في شركه الشهراني لتسليك المجاري وكشف تسربات المياه 0500063203
صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Icon_minitimeالسبت مايو 16, 2015 4:07 pm من طرف انوش العاصي

» مرحبا بكم فى شركة الواحة للنقل والتنظيف 0557740281
صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Icon_minitimeالسبت مايو 16, 2015 4:06 pm من طرف انوش العاصي

» اهلا بك في شركه القطحاني للنقل والتنظيف بالرياض 0558200168
صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Icon_minitimeالسبت مايو 16, 2015 4:04 pm من طرف انوش العاصي

» عزيزي العميل اهلا ومرحبا بك في شركه دار الخبره لكشف تسربات المياه بالرياض 0565090808
صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Icon_minitimeالسبت مايو 16, 2015 4:02 pm من طرف انوش العاصي

» اهلا ومرحبا بكم في في شركه البيت العالي للخدمات المنزليه بالرياض 0558163327
صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Icon_minitimeالسبت مايو 16, 2015 3:55 pm من طرف انوش العاصي


 

 صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سعيد
عضو نشيط
عضو نشيط
سعيد


mms صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Mms-12
علم الدولة : صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Dz10
المهنة : عامل
ذكر
عدد الرسائل : 5213
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 10/01/2009
نقاط : 11227

صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Empty
مُساهمةموضوع: صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله   صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Icon_minitimeالجمعة مايو 07, 2010 10:22 pm


قال
تعالى : (مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ
كَمَثَلِ
الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ
لَبَيْتُ
الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) (العنكبوت:41) صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Kwq8-444dbfc099 صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Kwq8-8f2b4891ff
صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Kwq8-8214a3cfeb صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله 15 صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Post-4-1110277154 صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله 1
من الإشارات الكونية هذه الآيات:

‏(1)‏ تأكيد
أن بيت العنكبوت هو أوهن البيوت على الإطلاق من الناحيتين
المادية
والمعنوية‏,‏ وهو ما أثبتته الدراسات المتأخرة في علم دراسة
حيوانات
الأرض‏.‏

من أقوال المفسرين : في تفسير الآيات السابقة .

‏*‏
ذكر ابن كثير‏(‏ رحمه الله‏)‏ ما مختصره‏:‏ هذا مثل ضربه الله تعالى
للمشركين
في اتخاذهم آلهة من دون الله‏,‏ يرجون نصرهم ورزقهم ويتمسكون بهم
في
الشدائد‏,‏ فهم في ذلك كبيت العنكبوت في ضعفه ووهنه‏,‏ فليس في أيدي
هؤلاء
من آلهتهم إلا كمن يتمسك ببيت العنكبوت‏,‏ فإنه لا يجدي عنه
شيئاً‏,‏
فلو علموا هذا الحال لما اتخذوا من دون الله أولياء‏,‏ وهذا
بخلاف
المسلم المؤمن قلبه لله‏,‏ وهو مع ذلك يحسن العمل في إتباع الشرع‏,‏
فهو
متمسك بالعروة الو ثقى لا انفصام لها لقوتها وثباتها‏....‏

‏*‏
وجاء في تفسير الجلالين‏(‏ رحمهم الله‏)‏ بتحقيق وتعليق الشيخ محمد
كنعان‏(‏
جزاه الله خيراً‏)‏ ما نصه‏Sad
مثل الذين اتخذوا من دون الله
أولياء‏)‏ أصناما يرجون نفعها‏(‏ كمثل
العنكبوت اتخذت بيتا‏)‏ لنفسها تأوي
إليه‏(‏ وإن أوهن‏)‏ أضعف‏(‏ البيوت
لبيت العنكبوت‏)‏ لا يدفع عنها حراً
ولا برداً‏,‏ كذلك الأصنام لا تنفع
عابديها‏(‏ لو كانوا يعلمون‏)‏ ذلك ما
عبدوها‏.‏

‏*‏ وجاء في
صفوة البيان لمعاني القرآن ما نصه‏Sad‏مثل
الذين اتخذوا من
دونه أولياء‏...)‏ أي مثل هؤلاء في اتخاذهم الأصنام
آلهة يعبدونها
ويعتمدون عليها‏,‏ ويرجون نفعها وشفاعتها‏,‏ كمثل
العنكبوت في اتخاذها
بيتا واهيا من نسجها لا يغني عنها في حر ولا قر‏,‏
ولا في مطر ولا أذي‏.‏

‏*‏ وذكر أصحاب المنتخب في تفسير القرآن
الكريم‏(‏جزاهم الله خيرا‏)‏ ما نصه‏:‏

شأن المبطلين الموالين لغير
الله في الضعف والوهن والاعتماد على غير معتمد
كشأن العنكبوت في
اتخاذهاً بيتا تحتمي به‏,‏ وبيتها أوهن البيوت وأبعدها
عن الصلاحية
للاحتماء‏,‏ ولو كان هؤلاء المبطلون أهل علم وفطنة لما فعلو
ذلك‏.‏

العنكبوت
في منظور العلم

العنكبوت حيوان من مفصليات الأقدام‏(Arthropoda),‏
يصنف في طائفة
العنكبيات‏(ClassArachnida)‏ التي تجمع رتبة العناكب أو
العنكبوتيات‏(OrderAraneida)‏
مع عدد من الرتب الأخرى التي تشمل مجموعات
العقارب‏‏,‏ والقراد‏.‏

والعنكبوت‏(Spider)‏
ينقسم فيه الجسم إلي مقدمة يلتحم فيها الرأس مع
الصدر‏,‏ ومؤخرة غير
مقسمة تشمل البطن‏.‏ وتحمل المقدمة أربعة أزواج من
الأقدام‏,‏ وزوجين من
اللوامس‏,‏ وزوجا من القرون الكلابية‏(Chelicerae)‏
على هيئة الكماشة
أو المخالب التي تحتوي على غدد السم‏,‏ ويفصل مقدمة
الجسم عن مؤخرته خصر
نحيل‏.‏








وللعنكبوت عيون بسيطة يصل
عددها إلي الثماني‏,‏ وقد يكون أقل من ذلك‏,‏
وهو حيوان مفترس يعيش على
أكل الحشرات‏,‏ وله جلد سميك مغطي بالشعر‏,‏
ينسلخ عنه من سبع إلي
ثماني مرات حتي يصل إلي اكتمال النضج‏.‏ وعلماء
الحيوان يعرفون اليوم
أكثر من ثلاثين ألف نوع من العناكب التي تتباين في
أحجامها‏(‏ بين أقل
من الملليمتر والتسعين ملليمترا‏)‏ وفي أشكالها‏,‏
وألوانها‏,‏ ومعظمها
يحيا حياة برية‏,‏ فردية في الغالب إلا في حالات
التزاوج وفقس البيض عن
الذرية‏,‏ وتمتد بيئة العناكب من مستوي سطح البحر
إلي ارتفاع خمسة آلاف
متر‏,‏ وللعنكبوت ثلاثة أزواج من نتوءات بارزة
ومتحركة في أسفل البطن
لها ثقوب دقيقة يخرج منها السائل الذي تصنع منه
خيوط نسيج البيت الذي
يسكنه‏,‏ ولذلك تعرف باسم المغازل‏,‏ وهذه المادة
السائلة التي تخرج من
عدد من الغدد الخاصة إلي خارج جسم العنكبوت عبر
مغازل المؤخرة تجف بمجرد
تعرضها للجو‏,‏ وينشأ عن جفافها خيوط متعددة
الأنواع والأطوال
والشدة‏,‏ تختلف باختلاف الغدد التي أفرزتها‏.‏




صورة
لخيوط العنكبوت وهي تنتج من غدد الحرير كأنه معمل لإنتاج الخيوط

وقد
يمكث العنكبوت في بيته الذي يزاول فيه جميع أنشطته الحياتية‏,‏ وقد
يتخذ
له عشا أو مخبأ غير البيت يرتبط به بخيط يعرف باسم خيط المصيدة‏.‏
ويهرب
إلي هذا المخبأ في حالات الخطر‏.‏

من الدلالات العلمية للنص الكريم

أولا‏:‏
الإشارة إلي العنكبوت بالإفراد‏:‏

جاء في لسان العرب تحت مادة‏(‏
عنكب‏)‏ أن‏(‏ العنكبوت‏)‏ دويبة تنسج في
الهواء وعلى رأس البئر نسجا
رقيقا مهلهلا‏,‏ مؤنثة‏,‏ وربما ذكرت في
الشعر‏.‏ ويقال لبيت العنكبوت‏Sad‏ العكدبة‏).‏ وقال الفراء‏:‏ العنكبوت
أنثي‏,‏ وقد يذكرها
بعض العرب‏,‏ والجمع‏(‏ العنكبوتات‏),‏
و‏(‏العناكب‏),‏
و‏(‏العناكيب‏),‏ وتصغيرها‏(‏ عنيكب‏),‏ وهي بلغة
اليمن‏(‏ عكنباه‏)‏
ويقال لها أيضا‏(‏ عنكباء‏),‏ وعنكبوه‏,‏ وحكي
سيبويه‏(‏ عنكباء‏)‏
مستشهدا على زيادة التاء في‏(‏ عنكبوت‏),‏ فلا أدري
أهو اسم للواحد أم
للجمع‏.‏ وقال ابن الاعرابي‏Sad
العنكب‏)‏ الذكر
منها‏,‏ و‏(‏العنكبة‏)‏ الأنثي‏.‏ وقيل‏Sad
العنكب جنس العنكبوت‏,‏ وهو
يذكر ويؤنث‏,‏ أعني العنكبوت‏.‏ قال
المبرد‏:‏ العنكبوت أنثي ويذكر‏.‏

والغالب أن لفظة‏(‏ العنكبوت‏)‏
اسم للواحدة المؤنثة المفردة‏,‏ والجمع‏(‏ العناكب‏).‏

وتسمية
السورة الكريمة بصياغة الإفراد‏(‏ العنكبوت‏)‏ يشير إلي الحياة
الفردية
لهذه الدويبة فيما عدا لحظات التزاوج‏,‏ وأوقات فقس البيض‏,‏ وذلك
في
مقابلة كل من سورتي النحل والنمل والتي جاءت التسمية فيها بالجمع
للحياة
الجماعية لتلك الحشرات‏.‏

ثانيا‏:‏ في قوله تعالى ‏Sad
اتخذت بيتاً‏):‏

في هذا النص القرآني الكريم إشارة واضحة إلي أن
الذي يقوم ببناء البيت
أساساً هي أنثي العنكبوت‏,‏ وعلى ذلك فإن مهمة
بناء بيت العنكبوت هي مهمة
تضطلع بها إناث العناكب التي تحمل في جسدها
غدد إفراز المادة الحريرية
التي ينسج منها بيت العنكبوت‏.‏ وإن اشترك
الذكر في بعض الأوقات بالمساعدة
في عمليات التشييد‏,‏ أو الترميم‏,‏ أو
التوسعة‏,‏ فإن العملية تبقي عملية
أنثوية محضة‏,‏ ومن هنا كان الإعجاز
العلمي في قول الحق‏(‏ تبارك وتعالى
‏):‏ اتخذت بيتا‏.‏

ثالثا‏:‏
في قوله تعالى ‏Sad‏ إن أوهن البيوت لبيت العنكبوت‏...)‏

هذا
النص القرآني المعجز يشير إلي عدد من الحقائق المهمة التي منها‏:‏

‏(1)‏الوهن
المادي: أن بيت العنكبوت هو من الناحية المادية البحتة أضعف
بيت على
الإطلاق‏,‏ لأنه مكون من مجموعة خيوط حريرية غاية في الدقة
تتشابك‏,‏ مع
بعضها البعض تاركة مسافات بينية كبيرة في أغلب الأحيان‏,‏
ولذلك فهي لا
تقي حرارة شمس‏,‏ ولا زمهرير برد‏,‏ ولا تحدث ظلاً كافياً‏,‏
ولا تقي
من مطر هاطل‏,‏ ولا من رياح عاصفة‏,‏ ولا من أخطار المهاجمين‏,‏
وذلك
على الرغم من الإعجاز في بنائها.

(2)الوهن في بيت العنكبوت وليس في
الخيوط: قوله تعالى ( إن أوهن البيوت )
وهنا إشارة صريحة إلى أن الوهن
والضعف في بيت العنكبوت وليس في خيوط
العنكبوت وهي إشارة دقيقة جداً
فخيوط بيت العنكبوت حريرية دقيقة جدا‏ً,‏
يبلغ سمك الواحدة منها في
المتوسط واحداً من المليون من البوصة المربعة‏,‏
أو جزءاً من أربعة آلاف
جزء من سمك الشعرة العادية في رأس الإنسان‏,‏ وهي
على الرغم من دقتها
الشديدة فهي أقوى مادة بيولوجية عرفها الإنسان حتى
الآن، وتعتبر الخصلات
الحريرية التي تكون نسيج العنكبوت أقوى من الفولاذ،
ولا يفوقها قوة سوى
الكوارتز المصهور، ويتمدد الخيط الرفيع منه إلى خمسة
أضعاف طوله قبل أن
ينقطع، ولذلك أطلق العلماء عليه اسم "الفولاذ الحيوي"
أو "الفولاذ
البيولوجي" أو "البيوصلب"، وهو أقوى من الفولاذ المعدني
العادي بعشرين
مرة، وتبلغ قوة احتماله 300.000 رطلا للبوصة المربعة، فإذا
قدر جدلا
وجود حبل سميك بحجم إصبع الإبهام من خيوط العنكبوت فيُمْكِنه
حَمل طائرة
"جامبو" بكل سهولة‏.

‏(3)الوهن المعنوي : ‏ أن بيت العنكبوت من
الناحية المعنوية هو أوهن بيت
على الإطلاق لأنه بيت محروم من معاني
المودة والرحمة التي يقوم على أساسها
كل بيت سعيد‏,‏ وذلك لأن الأنثي في
بعض أنواع العنكبوت تقضي على ذكرها
بمجرد إتمام عملية الإخصاب وذلك
بقتله وافتراس جسده لأنها أكبر حجما وأكثر
شراسة منه‏,‏ وفي بعض الحالات
تلتهم الأنثي صغارها دون أدني رحمة‏,‏ وفي
بعض الأنواع تموت الأنثي بعد
إتمام إخصاب بيضها الذي عادة ما تحتضنه في
كيس من الحرير‏,‏ وعندما
يفقس البيض تخرج‏Spiderlings)) ‏ فتجد نفسها في
مكان شديد الازدحام
بالأفراد داخل كيس البيض‏,‏ فيبدأ الإخوة الأشقاء في
الاقتتال من أجل
الطعام أو من أجل المكان أو من أجلهما معا فيقتل الأخ
أخاه وأخته‏,‏
وتقتل الأخت أختها وأخاها حتي تنتهي المعركة ببقاء عدد قليل
من
العنيكبات التي تنسلخ من جلدها‏,‏ وتمزق جدار كيس البيض لتخرج الواحدة
تلو
الأخرى‏,‏ والواحد تلو الآخر بذكريات تعيسه‏,‏ لينتشر الجميع في
البيئة
المحيطة وتبدأ كل أنثي في بناء بيتها‏,‏ ويهلك في الطريق إلي ذلك
من
يهلك من هذه العنيكبات‏.‏ ويكرر من ينجو منها نفس المأساة التي تجعل من
بيت
العنكبوت أكثر البيوت شراسة ووحشية‏,‏ وانعداما لأواصر القربى‏,‏ ومن
هنا
ضرب الله تعالى به المثل في الوهن والضعف لافتقاره إلي أبسط معاني
التراحم
بين الزوج وزوجه‏,‏ والأم وصغارها‏,‏ والأخ وشقيقه وشقيقته‏,‏
والأخت
وأختها وأخيها‏..!!‏

رابعا‏:‏ في قوله تعالى ‏Sad
لو كانوا يعلمون‏*):‏

هذه الحقائق لم تكن معروفة لأحد من الخلق في
زمن الوحي‏,‏ ولا لقرون
متطاولة من بعده‏,‏ حيث لم تكتشف إلا بعد دراسات
مكثفة في علم سلوك حيوان
العنكبوت استغرقت مئات من العلماء لعشرات من
السنين حتى تبلورت في العقود
المتأخرة من القرن العشرين‏,‏ ولذلك ختم
ربنا‏(‏ تبارك وتعالى ‏)‏ الآية
الكريمة بقوله‏(‏ لو كانوا يعلمون‏).‏

وعلى
ذلك فإن الوصف القرآني لبيت العنكبوت بأنه أوهن البيوت‏,‏ هذا الوصف
الذي
أنزل على نبي أمي‏(‏ صلي الله عليه وسلم‏),‏ في أمة كانت غالبيتها
الساحقة
من الأميين من قبل ألف وأربعمائة سنة يعتبر سبقا علميا لا يمكن
لعاقل
أن يتصور له مصدرا غير الله الخالق الذي أنزل القرآن الكريم بعلمه
على
خاتم أنبيائه ورسله‏,‏ وحفظه بعهده في نفس لغة وحيه‏(‏ اللغة
العربية‏)‏
على مدي أربعة عشر قرنا أو يزيد‏,‏ وإلي أن يرث الله الأرض ومن
عليها
حتى يبقي هذا الكتاب العزيز حجة على الناس كافة إلي يوم الدين‏,‏
ويبقي
ما فيه من الحق شاهدا على أن القرآن الكريم هو كلام الله الخالق‏,‏
وشاهدا
كذلك بالنبوة وبالرسالة للنبي الخاتم وللرسول الذي تلقاه‏(‏ صلي
الله
عليه وسلم‏)‏ الخاتمي والذي بلغ الرسالة‏,‏ وأدي الأمانة‏,‏ ونصح
الأمة‏,‏
وجاهد في سبيل الله حتي آتاه اليقين‏...!!‏ فنسأل الله‏(‏ سبحانه
وتعالى
‏)‏ أن يجزيه خير ما جازي به نبيا عن أمته‏,‏ ورسوله على حسن أداء
رسالته‏,‏
وأن يؤتيه الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة‏,‏ وأن
يبعثه
المقام المحمود الذي وعده إن ربي لا يخلف الميعاد‏,‏ وآخر دعوانا أن
الحمد
لله رب العالمين وصلي الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله
وصحبه
ومن تبع هداه ودعا بدعوته إلي يوم الدين‏.‏

بعض الإشارات القرآنية
الخفية :

أ‌- ولا يقتصر بيت العنكبوت على أنه مأوى يسكن فيه، بل
هو في نفس
الوقت مصيدة تقع في بعض حبائلها اللزجة الحشرات الطائرة مثل
الذباب و
غيرها .. لتكون فريسة يتغذى عليها كذلك فإن هؤلاء المشركين
الذين اتخذوا
أنداداً من دون الله تعالى ودعوا الناس إلى أندادهم إنما
يدعونهم إلى
مصيدة متقنة يكون في دخولها حتفهم وهلاكهم في الدنيا
والآخرة قال الله
تعالى Sadإِنَّ
اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا
دُونَ ذَلِكَ
لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى
إِثْماً
عَظِيماً) (النساء:48) .

ب‌- التحذير من أصحاب الدعوات الفاسدة
الذين اتخذوا من دون الله
أنداداً سواء كان هذا الندّ هو المال أو الهوى
وذلك من خلال الإشارة إلى
خيوطهم الخفية التي يصطادون من خلالها
ضحاياهم سواء كانت هذه الخيوط هي
المال أو الجنس أو المناصب أو غيرها من
الخيوط الخفية والتي ما إن تمسك
بالضحية حتى تقضي عليها وتهلكها .

المصدر
: بحث للدكتور زغلول النجار تم نشره في جريدة الأهرام عدد (42749)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سميرة
عضو نشيط
عضو نشيط
سميرة


mms صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Mms-31
علم الدولة : صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Dz10
المهنة : طالبة
انثى
عدد الرسائل : 3533
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 01/10/2009
نقاط : 6007

صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله   صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله Icon_minitimeالسبت مايو 08, 2010 7:57 am

صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله 607463
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور بيت العنكبوت بعد المطر وقل سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العمالقة في عهد عاد سبحان الله <<صور
» لماذا لا يقع العنكبوت في شباكه الخاصة ؟؟
» بركان تحت سطح البحر سبحان الله
» ملكة جمال الحشرات .. سبحان الله
» الخط الفاصل بين الليل والنهار....سبحان الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيل المستقبل  :: المنتديات الادبية :: الإعجاز العلمي في القرآن والسنّه-
انتقل الى: